موقع العقيدة العلوية النصيرية
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


من وإلى كل العلويين ...علماؤنا وأعلامنا الأفاضل...تعريفٌ بطائفتنا العلوية الكريمة...وردٌّ عل المرتدين
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الرد على فتوى حمود الشعيبي بتكفير المسلمين العلويين.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الملك الظاهر
مشرف منتدى سورية الآن
مشرف منتدى سورية الآن
avatar

تاريخ التسجيل : 20/11/2011
العمر : 25
تاريخ الميلاد : 28/11/1991
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 33
نقاط : 93
السٌّمعَة : 1
الهوايات : المطالعـــــة
الدولة : القرداحة_سوريا الأسد

مُساهمةموضوع: الرد على فتوى حمود الشعيبي بتكفير المسلمين العلويين.   الخميس مايو 31, 2012 11:51 pm




الرد على فتوى حمود بن عقلاء الشعيبي بتكفير المسلمين العلويين
بقلــم أبــو علي رفعت علي منير الأسد...القرداحة / حي العيلة


[b]...........(( نص الفتوى ))..............

بسم الله الرحمن الرحيم

فتوى في طائفة النصيرية

فضيلة الشيخ حمود بن عقلاء الشعيبي حفظه الله من كل سوء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
من هم النصيرية وإلى من ينتسبون وفي أي تاريخ نشأت هذه الطائفة ، وفي أي بلد تتواجد ، وما هي ديانتهم ، وما رأي علماء الأمة فيهم ، وهل تجوز تهنئتهم بأفراحهم وتعزيتهم في أحزانهم بمصابهم , وهل تجوز الصلاة على من مات منهم …؟
أفتونا عن هذه الأسئلة مأجورين … وجزاكم الله خيرا ..

الجواب ..

الحمد لله رب العالمين , والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ... وبعد

فإن الإجابة على هذه الأسئلة تحتمل مجلدا ولكن سنختصر في الجواب :
النصيرية طائفة من غلاة الشيعة , نشأت في القرن الثالث الهجري , ودخل فيها طوائف كفرية من غيرها : كالباطنية والإسماعيلية والبوذية وغيرهم من الفرق الكافرة والمنحدرة من أصل مجوسي . وهي تكثر في سوريا , ولها وجود في البلدان المجاورة لسوريا . وهي تُنْسَبُ إلى رجل يدعى محمد بن نصير النميري الذي ادعى النبوة وزعم أن أبا الحسن العسكري - الإمام الحادي عشر من الشيعة - كان ربا وأنه هو الذي أرسله نبيا .

الجواب ياشيخ حمود:....((( كيف تقول أيها الشيخ أن النصيريين من أصل مجوسي.؟ إن كنت تقول هذا كنسب فأنت بهذا مخطئ جداً فالعلويين عرب أقحاح ولديهم وثائق وحجج دامغة بذلك لا تررك مجالاً للشك أو للطعن ولا للتحوير ولا للتزوير وإن كنت تقصد أن عقائدهم تنحدر من المجوس لأنهم شيعة لآل البيت (ع) كما تقولون عن عموم الشيعة أنهم مجوس...فهل أبو حنيفة والبخاري ومسلم وابن مالك مجوس لأنهم فارسيين ثم كيف ربطت بين المجوس والنصيرية اشرح لنا كي نفهم على الأقل ثم تعود لتفضح نفسك بنفسك وتقول أن محمد بن نصير (رضي الله عنه) ادعى النبوة وأن مولانا الحسن العسكري (عليه السلام) رباً.؟ ثم بنفس الفتوى تقول أننا نغالي بأمير المؤمنين علي بن أبي طالب (ع) وأنه إله ورب خلق السماوات والأرض.؟؟؟؟!!!! فكيف حصل معك هذا اثبت على رأي هل نؤله ونربب علي أم الحسن العسكري.؟! وإن قلت أن هذا ماذكره بعض أهل التاريخ والعلماء نقول لك فهل يعقل أن تأخذ في فتواك بأقوال متضاربة ومتناقضة .؟ ألم تتبصر أيهاالشيخ.؟ فهذا يدل على أن الباطل الذي بنيت عليه فتواك قد ألبسك ثوب العمى فلم تعد تميز حتى في فتواك على الأقل حاول أن توجد تناغم وبين كلمات فتواك .؟؟))))

(( ثم يتابع حمود الشعيبي))
أما ديانتهم فهي تقوم على معتقدات فاسدة وطقوس بالية ملفقة من اليهودية النصرانية والبوذية والإسلام .. ومن هذه المعتقدات الفاسدة لهذه الطائفة :

أولا :
الغلو في الإمام على بن أبى طالب رضي الله عنه والاعتقاد بأنه إله ورب , وأنه خلق السماوات والأرض وجميع الكائنات ، ومن عباداتهم في الغلو بعلي رضي الله عنه قولهم : لا إله إلا حيدرة الأنزع البطين ، ولا حجاب عليه إلا محمد الصادق الأمين ، ولا طريق إليه إلا سلمان ذو القوة المتين .. وبهذا القول يتبين أنهم أكفر من اليهود والنصارى والمشركين .. لأنهم بعبارتهم هذه أسندوا الخلق والتدبير إلى الإمام علي بن أبى طالب رضي الله عنه ، أما اليهود والنصارى والمشركون فإنهم مقرون بأن الله تعالى الخالق المدبر المتصرف بشؤون الخلق ..

*جوابنا عليه (((( منذ قليل كنت تقول أن محمد بن نصير (رض) ادعى النبوة وأن الحسن العسكري (ع) رباً.؟ وهو مؤسس الطائفة النصيرية ثم تقول أننا نؤله علياً عليه الصلاة والسلام ومادليلك على ان المسلمين العلويين الجعفريين يؤلهون علياً أم انك لم تقرأ قوله تعالى {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ } ومقالتك هذه نفس مقالة ابن تيمية من قبلك ومن سار سيره في منهج الإقصاء والتكفير واتهام الحق بالباطل.؟ ثم تقول أن العلويين أكفر من اليهود والنصارى والمشركون.؟؟؟ ولنعتبر أن كلامك صحيح وأن العلويين يؤلهون علي (ع) فمن عبد شخصاً دون الله جل جلاله هو مشرك وهذا عند الجميع فكيف يكونون أكفر من المشركين..!!!! والمشرك هو من أشرك بالله وادعى إلهاً آخر.؟ كعبدة الأوثان وعبدة الشيطان وعبدة العجل وغيرهم ممن وصفهم الله بأنهم مشركون.؟ فكيف يكون من ادعى بألوهية علياً أكفر من المشرك وهو مشرك...؟ مع أن من يعبد علي بن ابي طالب مشرك.؟ هنا يدل أن التكفير أساسه محبة وولاء علي فمن عبد الصنم أو العجل يكون من عبد علياً (حسب زعمك) أكفر منه.؟؟؟!!! هل هذا منطق إنسان فيه ذرة من إيمان وعقل بمعنى أن فلان يعبد علي (ع) وفلان يعبد صنم فيكون المشرك الذي يعبد علي (ع) أكثر كفراً من المشرك الذي يعبد الصنم بينك وبين الله هذا منطق إنسان سليم العقل.؟؟!! والأهم من ذلك قولك أن (المشركين) أقروا بأن التدبير والخلق بيد الله تعالى...أما النصيرية أسندوها للإمام علي .؟ السؤال الذي يدور بخاطري أيها الشيخ المسكين ألم تقرأ بهتان ابن تيمية وقوله أن النصيرية يزعمون أن الله حل في الأئمة أو الإمام علي (ع) وكأني أراكم تتخبطون بحججكم وتتعثرون بما تشهدون وتلزمون به أنفسكم الخبيثة)))
ثانيا :
القول بتناسخ الأرواح : وهو أن الإنسان إذا مات خرجت روحه وسكنت بدن حيوان آخر , إما إنسان وإما حيوان على حسب سلوك الشخص الميت الذي خرجت منه ، إن كان فاضلا سكنت بدن حيوان فاضل ، وإن كان سيئا سكنت بدن حيوان حقير كالكلاب وغيرها .. وحقيقة هذا المذهب أن الدنيا لا تخرب ولا تنتهي وأنه لا بعث ولا جنة ولا نار ، بل تستمر الأرواح بالتنقل من بدن إلى بدن إلى مالا نهاية ، وهذا المعتقد الفاسد أخذوه عن البوذية لأن من أصول مذهب البوذيين تناسخ الأرواح .
ومن الأمور المتأصلة في مذهب النصيرية شدة عدائهم للإسلام والمسلمين وبغضهم لهم ، ومن شدة عدائهم للإسلام أنهم يلقبون الفاروق أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه بإبليس الأبالسة ويليه في الإبليسية أبو بكر ثم عثمان .. ويحرمون زيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم لأن في جواره أبى بكر وعمر رضي الله عنهما !! وهذه الطائفة كانت محصورة في مكان في بلاد الشام لا يمكنون من الوظائف ولا من التعليم بناء على فتوى صادرة بذلك من شيخ الإسلام بن تيمية رحمه الله وما زالوا كذلك إلى أن احتلت فرنسا بلاد الشام فأخرجتهم ولقبتهم بالعلويين ومكنتهم من المناصب الهامة بالدولة
.

...........// جوابنا عليه ((( كيف استنتجت حضرتك بأن العلويين يقولون عن عمر بن الخطاب أنه ابليس الأبالسة أين حجتك .؟ مع أن العلم والمنطق والدين يقول : البينة على من ادعى والحجة على من أنكر.؟ فأين دليلك ووثائقك في هذا الأمر أم أنك ممن يحبون التجني على الآخرين كما كان يفعل شيخك الضلالي ابن تيمية....! وكيف تقول أن العلويين يحرمون زيارة قبر النبي (صلى الله عليه وآله) مع أن آلاف العلويين يذهبون سنوياً لزيارة البيت الحرام وإيتاء فريضة الحج وزيارة النبي (ص) وترى الرجل يتباهى بصورته جانب المسجد النبوي الشريف.؟ وأين دليلك أيضاً على هذا الكلام أرنا كي نقتنع بأنك (مغرر بك) أو مخدوع..؟ لأنه بصراحة مطلقة لايوجد شيء مما تقول ولكنا نتبع معك أسلوب (لحاق الكذاب لورا الباب) )))))

أما رأي علماء الإسلام فيهم فهو الحكم عليهم بالخروج من الملة لما يقوم عليه مذهبهم من الشرك والقول بتناسخ الأرواح وإنكار البعث و الجنة والنار .. وقد سئل شيخ الإسلام بن تيمية رحمة الله عليه عن النصيرية فأجاب بما نصه :

( الحمد لله رب العالمين .. هؤلاء القوم المسمون بالنصيرية هم وسائر أصناف القرامطة الباطنية أكفر من اليهود والنصارى بل أكفر بكثير من المشركين ، ضررهم على أمة محمد صلى الله عليه وسلم أعظم من ضرر الكفار المحاربين فإن هؤلاء يتظاهرون عند جهال المسلمين بالتشيع وموالاة أهل البيت وهم في الحقيقة لا يؤمنون بالله ولا برسوله ولا بكتابه ولا بأمر ولا بنهي ولا ثواب ولا عقاب ولا بجنة ولا بنار ولا بأحد من المرسلين قبل محمد صلى الله عليه وسلم ولا بملة من الملل ولا بدين من الأديان السالفة , بل يأخذون من كلام الله ورسوله المعروف عند علماء المسلمين ويتأولونه على أمور يفترونها ويدعون أنها علم الباطن من جنس ما ذكره السائل.... - ثم استمر رحمه الله في الجواب إلى أن قال - : ومن المعروف عندنا أن السواحل الشامية إنما استولى عليها النصارى من وجهتهم - أي وجهة النصيرية - وهم مع كل عدو للمسلمين ، ومن أعظم المصائب عندهم انتصار المسلمين على التتار !! ) .. والفتوى طويلة نكتفي منها بما ذكر
.

أما تهنئتهم بأفراحهم وتعزيتهم بمصابهم والصلاة على موتاهم فهذه أمور محرمة ولا تجوز ، لمخالفتها قاعدة الولاء والبراء التي هي أصل مهم من أصول التوحيد ..


...........// جوابنا عليه (((( تستشهد بشيخك الضلالي ابن تيمية الذي مات في سجون دمشق لكفره وضلاله والأمر العظيم أن من كفره هم علماء أهل السنة والجماعة التي ادعى ابن تيمية الإنتساب إليها.؟ وهم من ابن تيمية وأتباعه براء وإليك رأي بعض العلماء بابن تيمية الذي تستشهد بفتواه باعتبار أنك قلت في فتواك الباطلة الظالمة "رأي علماء الإسلام" فها نحن الآن سنذكر لك آراء علماء الإسلام في ابن تيمية ومنهجه ومذهبه ومعتقداته الفاسدة :

رأي علماء الإسلام من أهل السنة بابن تيمية:
ذكر الحافظ بن حجر العسقلاني في كتابه : الدرر الكامنة» في المجلد الثامن حيث ترجم لابن تيمية وقال أن علماء السنة والجماعة بقيادة العلامة تقي الدين السبكي الشافعي والعلامة الزهراوي المالكي إلى جانب شيخ الحنفية والحنابلة عند محاكمة بن تيمية حيث حكموا جميعا بكفره وإلحاده وحرموا الانتساب لهذا المذهب معللين ذلك بأنه مذهب الخوارج وكان السبب في محاكمة بن تيمية هو عقيدته التجسيمية بمعنى (أن الله جسم) وهذا أمر مشهور وكتب بن تيمية كلها شاهدة على ذلك، وهذه العقيدة لايقول بها أهل السنة والجماعة.
وقال ايضا في الدرر الكامنة لابن حجر العسقلاني( المجلد الاول ص 147): (ونودي بدمشق: من اعتقد عقيدة ابن تيمية حل دمه وماله خصوصا الحنابلة. فنودي بذلك وقرئ المرسوم وقرأها ابن الشهاب محمود في الجامع، ثم جمعوا الحنابلة من الصالحية وغيرها واشهدوا على أنفسهم وأنهم على معتقد الشافعي).
((راي الامام المحدث ابن حجر الهيثمي))
قال ابن حجر الهيثمي في الفتاوى الحديثية ص 203: (وإياك أن تصغي إلى ما في كتب ابن تيمية وتلميذه ابن القيم الجوزية وغيرهما، ممن اتخذ إلهه هواه وأضلّه الله على علم وختم على سمعه وقلبه وجعل على بصره غشاوة فمن يهديه من بعد الله).
وقال عنه أيضا في ص 99 ـ 100 (ابن تيمية عبدٌ خذله الله، وأضلّه، وأعماه، وأصّمه وأذلّه، وبذلك صرح الأئمة وبيّنوا فساد أحواله، وكذب أقواله ومن أراد ذلك فعليه بمطالعة كلام المجتهد المتفق على إمامته وجلالته وبلوغه مرتبة الاجتهاد أبي الحسن السبكي وولده التاج، والشيخ الإمام الغز بن جماعة وأهل عصرهم وغيرهم من الشافعية والمالكية والحنفية، ولم يقصر اعتراضه على متأخري الصوفية، بل اعترض على مثل عمر بن الخطاب وعلي بن أبي طالب رضي الله عنهما كما يأتي.والحاصل أنه لا يقام لكلامه وزن، بل يرمى في كلّ وعر وحزن ويعتقد فيه انه مبتدع ضالٌ مضل جاهل غال، عامله الله بعدله وأجارنا من مثل طريقته وعقيدته وفعله آمين …

((راي الامام المجتهد تقي الدين السبكي))
وقد ذكر الامام المجتهد تقي الدين السبكي في كتابه الدرر المضيئة في الصفحة الأولى (أما بعد فإنه لما أحدث ابن تيمية ما أحدث في أصول العقائد ونقض من دعائم الإسلام الأركان والمعاقد بعد أن كان مستترا بتبعية الكتاب والسنة مظهرا أنه داع إلى الحق هاد إلى الجنة، فخرج من الإتباع إلى الابتداع وشذ عن جماعة المسلمين بمخالفة الإجماع). راجع ايضا شذرات الذهب المجلد 3 ،ص 252.
((راي العلامة علاء الدين البخاري))
(ان ابن تيمية كافر , و ان الامام السبكي معذور بتكفير ابن تيمية لانّه كفّر الامة الاسلامية) ، راجع كتاب
( فضل الذاكرين والردّ على المنكرين لعبد الغني حمادة ص 23 )

((راي الامام المحدث الذهبي (الحنبلي)))
رسالــــــــة الذهـــــــبي لابـــــــن تيــــــــمية
قال الذهبي في رسالته لابن تيمية: "رسالة الذهبي الى ابن تيمية":
الحمد لله على ذلتي ، يارب ارحمني ، وأقلني عثرتي ، واحفظ عليّ إيماني ، واحزناه على قلة حزني ، واآسفاه على السنة وذهاب أهلها ، واشوقاه إلى إخوان مؤمنين يعاونوني على البكاء ، واحزناه على فقد أناس كانوا مصابيح العلم وأهل التقوى وكنوز الخيرات ، آه على وجود درهم حلال وأخ مؤنس ، طوبى لمن شغله عيبه عن عيوب الناس ، وتباً لمن شغلته عيوب الناس عن عيبه . إلى كم ترى القذاة في عين أخيك وتنسى الجذع في عينك ؟ إلى كم تمدح نفسك وشقاشقك وعباراتك وتذم العلماء وتتبع عورات الناس ؟ مع علمك بنهي الرسول (صلى الله عليه وسلم) : لا تذكروا موتاكم إلا بخير ، فإنهم قد أفضوا إلى ماقدموا. بل أعرف أنك تقول لي لتنصر نفسك : إنما الوقيعة في هؤلاء الذين ما شموا رائحة الإسلام ، ولا عرفوا ما جاء به محمد (صلى الله عليه وسلم) وهو جهاد ، بلى والله عرفوا خيراً كثيراً مما إذا عمل به العبد فقد فاز ، وجهلوا شيئاً كثيراً مما لا يعنيهم ، ومن حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه . يا رجل ! بالله عليك كفّ عنّا ، فإنك محجاج عليم اللسان لا تقر ولا تنام ، إياكم والغلوطات في الدين ، كره نبيك (صلى الله عليه وسلم) المسائل وعابها ، ونهى عن كثرة
السؤال وقال : إن أخوف ما أخاف على أمتي كل منافق عليم اللسان . وكثرة الكلام بغير زلل تقسي القلب إذا كان في الحلال والحرام ، فكيف إذا كان في عبارات اليونسية والفلاسفة وتلك الكفريات التي تعمي القلوب ، والله قد صرنا ضحكة في الوجود ، فإلى كم تنبش دقائق الكفريات الفلسفية ؟. لنرد عليها بعقولنا ، يا رجل ! قد بلعتَ سموم الفلاسفة تصنيفاتهم مرات ، وكثرة استعمال السموم يدمن عليها الجسم، وتكمن والله في البدن . واشوقاه إلى مجلس فيه تلاوة بتدبر وخشية بتذكر وصمت بتفكر. واهاً لمجلس يذكر فيه الأبرار فعند ذكر الصالحين تنزل فإن لم تصدقني ففتشهم وزنهم بالعدل . يامسلم أقدم حمار شهوتك لمدح نفسك ، ((( إلى كم تصادقها وتعادي الأخيار ؟ إلى كم تصادقها وتزدري الأبرار ؟ إلى كم تعظمها وتصغّر العباد ؟ إلى متى تخاللها وتمقت الزهاد ؟ إلى متى تمدح كلامك بكيفية لا تمدح - والله - بها أحاديث الصحيحين ؟ يا ليت أحاديث الصحيحين تسلم منك ، بل في كل وقت تغير عليها بالتضعيف والإهدار ، أو بالتأويل والإنكار ، أما آن لك أن ترعوي؟ أما حان أن تتوب وتنيب ؟ أما أنت في عشر السبعين وقد قرب الرحيل ؟ بلى - والله - ما أذكر أنك تذكر الموت ، بل تزدري بمن يذكر الموت .)))
فما أظنك تقبل عليّ قولي ولا تصغي إلى وعظي ، بل لك همة كبيرة في نقض هذه الورقة بمجلدات ، وتقطع لي أذناب الرحمة، بل عند ذكر الصالحين يذكرون بالإزدراء واللعنة ، كان سيف لحجاج ولسان ابن حزم شقيقين فواخيتهما ، بالله خلونا من ذكر بدعة الخميس وأكل الحبوب ، وجدوا في ذكر بدع كنا نعدها من أساس الضلال ، قد صارت هي محض السنة وأساس التوحيد ، ومن لم يعرفها فهو كافر أو حمار ، ومن لم يكفر فهو أكفر من فرعون ، وتعد النصارى مثلنا ، والله في القلوب شكوك ، إن سلم لك إيمانك بالشهادتين فأنت سعيد ، يا خيبة من اتبعك فإنه معرض للزندقة والإنحلال ، لا سيما إذا كان قليل العلم والدين باطولياً شهوانيا، لكنه ينفعك ويجاهد عنك بيده ولسانه ، وفي الباطن عدو لك بحاله قلبه . فهل معظم أتباعك إلا قعيد مربوط خفيف العقل ، أو عامي كذاب ليد الذهن ، أو غريب واجم قوي المكر ؟ أو ناشف صالح عديم الفهم ؟ الكلام ، ولا تزال تنتصر حتى أقول البتة سكت ، فإذا كان هذا حالك عندي وأنا الشفوق المحب الواد ، فكيف حالك عند أعدائك ؟ وأعداؤك - والله- فيهم صلحاء وعقلاء وفضلاء ، كما أن أوليائك فيهم فجرة وكذبة وجهلة وبطلة وعور وبقر ، قد رضيت منك بأن تسبني علانية ، وتنتفع بمقالتي سرا ، فرحم الله امرءاً أهدى إليّ عيوبي ، فإني كثير العيوب ، غزير الذنوب ، الويل لي إن أنا لا أتوب ، وافضيحتي من علاّم الغيوب !
ودوائي عفو الله ومسامحته وتوفيقه وهدايته ، والحمد لله رب العالمين ، وصلى الله على سيدنا محمد خاتم النبيين وعلى آله وصحبه أجمعين .
وقد قال العالم الحافظ السخاوي في الإعلان والتوبيخ لمن ذم لتاريخ: وقد وقفت للذهبي على رسالة مجيدة وجهها إلى ابن تيمية يردعه فيها عن غوايته.

راي الشيخ عبد الله الغماري المغربي (احد علماء السنة المعاصرين )
قال الشيخ عبد الله الغماري المغربي في هامش كتابه الرد على الألباني: (وقد ذكر أبو عبد الله علاء الدين البخاري العجمي الحنفي المتوفى سنة 841ه‍ أن من أطلق على ابن تيمية شيخ الإسلام، فهو بهذا الإطلاق كافر، انظر الضوء اللامع 9 : 292، ومراده بذلك من علم بكلماته الكفرية واعتقاداته الضالة، ومع ذلك وصفه بهذا اللقب).واعلم انه قد خالف الناس في مسائل … في أمثال ذلك من مسائل الأصول مسألة الحسن والقبح، التزم كل ما يرد عليها وأن مخالف الإجماع لا يكفر ولا يفسق، وأن ربنا ـ سبحانه وتعالى عما يقولـه الظالمون والجاحدون علوّاً كبيرا ـ محل الحوادث، تعالى الله عن ذلك وتقدس، وأنه مركب تفتقر ذاته افتقار الكل إلى الجزء، تعالى الله عن ذلك وتقدس، وأن القرآن محدث في ذات الله تعالى الله عن ذلك وأن العالم قديم بالنوع، ولم يزل مع الله مخلوقا دائما فجعله موجبا بالذات لا فاعلا بالاختيار، تعالى الله عن ذلك وقولـه بالجسمية والجهة والانتقال وأنه بقدر العرش لا أصغر ولا أكبر، تعالى الله من هذا القول الشنيع القبيح والكفر البواح الصريح وخذل متبعيه وشتت شمل معتقديه، وقال: إن النار تفنى، وأن الأنبياء غير معصومين وأن رسول الله صلى الله عليه وسلم لا جاه لـه ولا يتوسل به وأن إنشاء السفر إليه بسبب الزيارة معصية لا تقصر الصلاة فيه وسيحرم ذلك يوم الحاجة الماسة إلى شفاعته، وأن التوراة والإنجيل لم تبدل ألفاظهما وإنما بدلت معانيهما …)
المختصر المفيد
ان العلماء الذين نقلنا لك اراءهم (وخصوصا ابن حجر الهيثمي وابن حجر العسقلاني والسبكي والذهبي) يمثلون اكابر علماء اهل السنة والجماعة المشهورين بالاعلمية والوثاقة مطلقا عندهم. كلامهم فيه حجة موثقة لايمكن غض الطرف عنها وتورث الاطمئنان التام حول ضلاله وفسقه وزندقته. و في كتاب تطهير الفؤاد من دنس الاعتقاد للشيخ المطيعي الحنفي من علماء الأزهر ص 10، ننقل مايلي: ( ولا يزال ـ ابن تيمية ـ يتّبع الأكابر حتّى تمالأ عليه أهل عصره ففسّقوه وبدّعوه , بل كفّره كثير منهم ).وقال العلماء : ان ابن تيمية تبع مذهب الخوارج في تكفير الصحابة , وقال الائمة الحفّاظ : انّ ابن تيمية من الخوارج كذّاب أشر أفّاك (كتاب فضل الذاكرين لعبد الغني حمادة)

ابن تيمية يشهد على نفسه انه ضال ومبتدع
قال ابن تيميه: (ان من والى موافقيه وعادى مخالفيه، وفرق جماعه المسلمين، وكفر وفسق مخالفيه فى مسائل الاراء والاجتهادات، واستحل قتالهم، فهو من اهل التفرق والاختلاف). فهنيئا لك يامؤسس التكفير
ومفرق جماعة المسلمين، ومكفر ومفسق مخالفيك فى مسائل الاراء والاجتهادات...!)))))) بالنهاية أيها الشعيبي لايصح إلا الصحيح ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم...

هذا وصلى الله على نبينا محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين

[/b]

_________________
لا فتى إلا علي الكرار...ولا سيف إلا ذو الفقار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

تاريخ التسجيل : 04/04/2010
العمر : 22
تاريخ الميلاد : 10/12/1994
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 565
نقاط : 1590
السٌّمعَة : 18
الهوايات : المطالعة عبر الأنترنت
الدولة : سوريا

مُساهمةموضوع: رد: الرد على فتوى حمود الشعيبي بتكفير المسلمين العلويين.   الإثنين يونيو 11, 2012 3:11 am

اقتباس :
الســــــــــــلام عليكم أخي الكريم
الملك الظاهر
أحسنت في الرد على هذا المدعي الضــال
بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://3lawi.ahlamontada.org
 
الرد على فتوى حمود الشعيبي بتكفير المسلمين العلويين.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع العقيدة العلوية النصيرية :: المنتديات الإسلاميــــة الدينيــة :: منتدى الحوار الديني-
انتقل الى: